مرجع للأعمال الحرة الرائدة على الأنترنيت

test

ABCD

Post Top Ad

Your Ad Spot

السبت، 21 سبتمبر 2019

حصريا 10 أفضل المجالات على يوتيوب لسنة 2019


اذا  كنت تفكر في إنشاء قناة على اليوتيوب و تتساؤل اذا كان اختصاص قناتك سيلاقي اعجاب المشاهدين من البديهي ان تبحث هل هذا الاختصاص منتشر ؟ هل سيجلب لك المشاهدين و سيعجبهم المحتوى ؟ هل سيعرف هذا المجال تطورا مع الزمن مما يعني زيادة في المشاهدين و المتتبعين ؟ اذا فلنحلل سويا هل المحتوى الذي تريد تقديمه سيلاقي انتشارا ام لا و ايضا لنتعرف على أفضل المجالات ام ما يصطلح عليه بالانجليزية  niches .
فإذا أنت تفكر في ما إذا كان المجال الذي تريده هو المجال المناسب  ؟ هل سيلاقي نجاحا ام لا ؟ اولا لنتعرف على أنواع المجالات او niches .
هناك المجال الذي هو
ثابت أي يزيد نموه مع الوقت بشكل ثابت و هذا النوع هو جيد لان مجالك سيزيد الإقبال عليه اي كل سنة سيزيد من عدد المتابعين بشكل ثابت ، من الممكن انك تريد مجالا سريع الانتشار لكي ينتشر محتوى قناتك بسرعة . ذاك المجال الذي تزيد فيه عدد المشاهدات كل يوم اذا فهو في نمو مستمر و طبعا هذا المجال سيجلبك لك عدد كبير من المشاهدين و اخيرا المجال الذي لن تريده و هو المجال الذي هو في تراجع .
اذا فبطبيعة الحال ستختار المجال المناسب و الذي و لو مرت عدة سنين سيبقى منتشرا فستختار اما المجال الاول او ستفضل الربح السريع اي المجال الثاني .
كيف تعرف هل قناتك ثابتة , تعرف انتشارا او لا تعرف اي تطور بل تتراجع . اذا ما عليك الا الدخول على موقع جوجل تريندز google trends و ابحث عن مجال تخصصك بالانجليزية فمثلا لنرى video marketing  و كما سترى فإن هذا المجال حسب الشكل هو مجال ثابت التطور في الزمن فالمجال امن لانه دائما ما يعرف انتشارا بين الناس و يمكنك ايضا ان تبحث عن مدى انتشار المجال في بلدك او اي بلد معين و ايضا في اي سنة تريد . كما بإمكانك ان تبحث عن مدى الانتشار سواء في اليوتيوب , الويب الخ .....


ما هي افضل المجالات في اليوتيوب التي اصبحت تلاقي رواجا على الأنترنيت , هذه المجالات هيا المجالات التي لاحظت شخصيا بعد البحث انها اصبحت تلاقي رواجا مؤخرا في سنة 2019 . إذا استفدت من الموضوع فشاركه مع أصدقاءك . 

المجالات هي :

1 .مجال الصحة النفسية :

طبعا لست متفاجا فكثيرا ما نرى العديد من الفيديوهات سواء في التنمية الشخصية , الامراض النفسية , في اليوتيوب..... الناس مؤخرا اصبحوا واعيين بضرورة الاهتمام بالصحة النفسية لهذا تكاثر الاهتمام على هذا المجال و إذا ماذا تنتظر ؟ ،ابدا البحث في الميدان و الدراسة عنه و  بالاهتمام  بتخصصات هذا المجال كالاكتئاب , التوحد .... في نفس الوقت أنت تبني عملك و تساعد الأخرين على الإهتمام بصحتهم .
امثلة بعض القنوات : 


2.مجال التأمل :

تجد العديد من انواع الاهتمام بهذا الموضوع و يمكن ايضا ان يدخل في مجال التنمية الذاتية و الإهتمام بالصحة النفسية , حيث اصبح ايضا مجالا يلاقي إقبالا كبيرا بعد العديد من التجارب الناجحة و التي ساعدها التامل في عيش حياة صحية و مريحة اكثر . و من بين انواع الفيديوهات نجد اليوغا , ASMR و لابد ان تكون سمعت عنه مؤخرا و المعنى منه هو الاصوات المريحة حيث اصبح العديد يقوم بعمل فيديوهات في هذا المجال لانه من اسهلها و اكثرها انتشارا في الاونة الأخيرة و كمثال  ما عليك الا شراء الطعام و شراء ميكروفون و كاميرا للتصوير و حتى إن لم ترد فلا تصور نفسك، و تبدا في اكل الطعام امام الميكروفون و امثلة على الطعام كالشيبس و الاطعمة المقرمشة و الغريبة ايضا تثير فضول الاخرين و تجلب لك المتابعين ، اصوات غريبة اخرى يمكنك التفكير و الإبداع فيها كاصوت خدش الاقلام ، الخ ......... العديد من الغرابة ستحس بها بعد سماع هذا النوع من المجالات موجود لكن المهم انها مجال يدخل الربح على اصحابه و هذا هو المغزى من هذا المقال .
امثلة على بعض القنوات :

3.التعليم :
طبعا هذا المجال يعرف نموا واسعا لانه من السهل ان تتعلم امام الحاسوب و بدون ان تضيع مبالغ كبيرة عليه ،  اذا كانت لك حرفة او معرفة ما ايا كانت و لاحظت ان الناس يرغبون في تعلمها فلم لا تنشا قناة على اليوتيوب و تقوم بالتسويق لها لكي يتعرف عليها الناس  . كمثال تعليم اللغات , مواد دراسية , تعليم الموسيقى و الات موسيقية , ....
امثلة على بعض القنوات :


4.كوتشينغ :
سواء في الواقع او في الانترنيت اصبح هذا المجال منتشرا انتشارا واسعا و لابد انك لاحظت هذا فيمكنك البدا و ذلك بالتعلم عن هذا المجال و كسب معارف فيه ، اقرا كتبا و شاهد فيديوهات عنه و ستأخد فكرة عن الموضوع بحيث ستجد مدربي المال , الصحة , .....

امثلة :

5.السفر : 
مؤخرا اصبحنا نرى العديد من العرب عرفوا نجاحا واسعا في هذا المجال . اذا كنت تحب السفر فإذا هذا هو افضل مجال لك ، ليس المهم ان تبدا بالذهاب الى المالديفز او اي من تلك المناطق التي تلزمك ثروة و لكن ابدا بالذهاب و تصوير المناطق التي في نظرك ستلاقي إعجاب الناس و تثير فضولهم لمعرفة المكان الذي انت فيه و هذا هو السر ، يمكنك فقط في بلدك او مناطق في بلدك ان كانت مثيرة للإهتمام أن تصورها و تضعها على قناتك ، و ايضا اذا كنت تسافر لخارج بلدك فإذا اشرح في فيديوهاتك كيف سافرت و كم خسرت من المال ، كيف تحظى بعطلة رائعة و بأقل التكاليف الخ... و ذلك لمساعدة الاخرين على السفر ،و تذكر إن كنت تعمل لا تقل ليس لدي المال للسفر و لكن لو كان السفر من اولوياتك لجمعت طول السنة، لكي تذهب و ستجد طرق للسفر باقل التكاليف و لخارج بلدك ايضا .
 امثلة : 



6 .الطعام (اأكل الصحي) : 

مجال الطعام أيضا من بين أكثر المجالات المنتشرة و خاصة ان الكثير من النساء و حتى الرجال يبحثون عن طريقة اكل صحية سواء لمن يريد ان ينحف او لمن يريد يزداد في الوزن .... فتجد الكثير من انواع الحميات الغذائية كالكيتو و غيرها .... يمكنك انشاء قناتك و تتكلم عن تجربتك ، او ان تعطي نصائح في مواضيع التغذية ، الاكل الصحي و المفيد , طعام الاطفال ، و حتى يمكنك ان تنشأ قناة تتكلم عن وصفات صحية للمرضى الخ.... إن تفهم في المجال و ان لم يتكن فيمكنك البحث و ايجاد المعلومات فالمصادر كثيرة على الانترنيت . 
امثلة : 

7 .انيميشن او الرسوم المتحركة :
مجال أصبحنا نالحظ انتشاره في اليوتيوب العربي فمثال تجد انيميشن عن قصص مثيرة لالهتمام و تجد اقباال كبيرا من طرف المراهقين لكن يلزمك ان تكون لديك خبرة في عمل االنيميشن و يمكنك ان تاخد دورات في االنيميشن و تتعلم ايضا البرامج التي يصنع بها االنيميشن مثل الفوتوشوب ، .... أو يمكنك أن تقوم بمساعدة فريق يتكون من انيميتر اي رسام االنيميشن ، شخص يقوم بالتعليق الصوتي ، من يقوم بكتابة القصة او يبحث عن قصص و من يدير القناة على يوتيوب .
 امثلة :

8 .التنمية الذاتية :

مجال التنمية الذاتية مجال يلاقي الكثير من الاقبال فهو مجال يفيدك و يفيد الاخرين يمكنك به ان تزيد من الثقة لدى الناس و تقوم بتشجيعهم و تتكلم عن النجاح . عليك  ان تبحث عن الاناس الناجحين و ترى ما يقولونه عن حياتهم و كيف مروا من صعاب و تجاوزوها وكيف علمتهم   ساعدت في ان يصبحوا ما هم عليه  فاكتب عنهم و عن انجازاتهم و صعابهم لتقوم بتشجيع متتبعيك بل و يمكنك ان تساعدهم في طريقة تجاوز الازمات... ، مثلا كيف يستيقظوا في الصباح وقت الفجر و لكي يكون يومهم نشطا ، كيف يكونون اكثر إنتاجية و عناوين تسويقية اكثر......ابحث عن ما يقلق الناس و يجدون صعوبة في تجاوزه و اعمل عنه فيديو فهذه المعلومات دائما ما يحتاجها كل شخص ، كان صغيرا ام كبيرا حاول تبسيط المعلومة لكي تكون متاحة للجميع و ربما ان تحكي تجاربك الناجحة ايضا في تعلم مهارة ما او في الإقلاع عن ادمان ....  . و من يعلم لربما يعرف فيديو واحد تقوم به ا نجاحا بشرك ان تشتغل عليه من قلبك .
امثلة : 

9 .طريقة التفكير ( العقلية ) مايندسيت : 

واحدة من بين افضل المجالات ، تكلمنا عن التنمية الذاتية و كل ما يتعلق بالصحة النفسية , و الآن لنتكلم عن كيف تغير من طريقة رؤيتك للأمور و طريقة تفكيرك التي لا تؤذي بك الا الى مزيد الفشل  ، هذا المجال يدخل ضمن مجالات الوعي بالذات ، كيف تتوقف عن التفكير بسلبية و تبدا بالتفكير بطريقة مغايرة عن ما كنت تفكر فيه و كل هذا لكي تزيد من نجاحك سواء على المستوى الشخصي او العملي ... فاغلبنا يبحث عن النجاح و كيف يصير ناجحا و يفكر بعقلية الاثرياء و حتى لو كانوا موظفين فهم يريدون المزيد من المال و ان يحققوا نجاحات فردية و حرية مالية  دون العمل لفائدة شخص ٱخر  .فهذا المجال يعتبر مجالا مثيرا للإهتمام فالكثير خاصة في الدول العربية يعانون في عملهم و يحتاجون لهذا النوع من التشجيع و ما عليك اذا الا ان تقدمه لهم و ان تعلمهم كيف ينموا من طريقة تفكيرهم و منظورهم للحياة ، و تذكر أن الكثير من الشباب الٱن يستعمل الانترنيت و يريدون الربح و ان يغير طريقة تفكيره السلبية تجاه الحياة و تجاه عيشه في دول نامية لا تقدم له ما يحلم به .
امثلة :


10 .اللياقة البدنية :

كان ولازال هذا المجال المفضل لدى المهووسيين بالرياضة ، و اذا كان لديك شغف في الرياضة فهذا هو المجال الذي يجب أن تتخصص فيه ، فكما يمكنك التكلم عن وصفات صحية مغدية يمكن ان تتكلم عن تجربتك في النحافة و إن كنت مدرب رياضة يمكن ان تعطي نصائح عن انواع الرياضات ، توقيت الاكل ، تكلم عن ساعات ابل الذكية ، انواع الروتينات ... الى غيرها من النصائح ...
امثلة :





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????