مرجع للأعمال الحرة الرائدة على الأنترنيت

test

ABCD

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأحد، 29 سبتمبر 2019

15 طريقة حقيقية للعمل الدائم اونلاين و في البيت

15 طريقة للعمل الدائم اونلاين و في البيت 


من الوهلة الاولى عندما تسمع الربح من الانترنيت تعتقد انك ستربح اموالا بدون القيام باي عمل او ستعتقد انه فقط كذب لكن الحقيقة غير ذلك ، لا تصدق من يخبرك ان العمل عبر الانترنيت مستحيل او انه يتطلب مهارات عالية و صعبة او انه فقط بقيامك ببعض الخطوات ستحصل على 500 دولار يوميا ، طبعا من المستحيل ان تحصل على هذا المبلغ يوميا فقط من القيام باشياء بسيطة و لو كان ذلك صحيحا لوجدت كل الناس يقومون بهذا العمل ، تذكر ان اي عمل يتطلب الوقت و المجهود و لكن الجميل من العمل في الانترنيت انك تعمل لنفسك و بنفسك بدون صراخ رئيسك في العمل و بدون تعب المواصلات و بدون ان تكون مظطرا للعمل في اوقات محددة كما انك من الممكن ان تعمل و انت مسافر و الاجمل انه من الممكن ان يرتفع مدخولك ان كنت جادا في عملك .

جميعنا نريد كسب المال بطريقة أو بأخرى. العديد من المهن تتطلب خبرة و مهارة عالية مع شهادات عملية .
اليوم، لديك العديد من الخيارات او طرق التي ستكفيك حتى في متطلباتك المعيشية اليومية و ذلك من منزلك .
هذه الطرق الجديدة و العصرية مختلفة تماما عن الطرق التقليدية التي نعرفها جميعا. من الوهلة الاولى عندما تسمع الربح من الانترنيت تعتقد انك ستربح اموالا بدون القيام باي عمل او ستعتقد انه فقط كذب لكن الحقيقة غير ذلك ، لا تصدق من يخبرك ان العمل عبر الانترنيت مستحيل او انه يتطلب مهارات عالية و صعبة او انه فقط بقيامك ببعض الخطوات ستحصل على 500 دولار يوميا ، طبعا من المستحيل ان تحصل على هذا المبلغ يوميا فقط من القيام باشياء بسيطة و لو كان ذلك صحيحا لوجدت كل الناس يقومون بهذا العمل ، تذكر ان اي عمل يتطلب الوقت و المجهود و لكن الجميل من العمل في الانترنيت انك تعمل لنفسك و بنفسك بدون صراخ رئيسك في العمل و بدون تعب المواصلات و بدون ان تكون مظطرا للعمل في اوقات محددة كما انك من الممكن ان تعمل و انت مسافر و الاجمل انه من الممكن ان يرتفع مدخولك ان كنت جادا في عملك ، و شاركها مع أصدقائق لتعم الفائدة و لتشجيعنا على تقديم المزيد . و ابدا بتدبير وقتك بدل التسويف و شاهد المقال التالي الذي سيساعدك في كيفية تقسيم وقتك .

8 طرق تساعدك على تدبير وقتك و تحقيق اهدافك مهما كانت .
تريد البدأ في العمل الحر على الأنترنيت ؟ إليك ما تحتاج ان تملكه كبداية . طرق الحصول عليها متاحة للجميع .


لدى نقدم لك 25 طرف لكي تكسب المال .


1.قم بانشاء بلوغر/مدونة مجانا في مجال مخصص 

هل انت مهتم بمجال مخصص ؟ مجال تحبه او ربما هواية انت شغوف بها ، المهم ان يكون مجالا انت تفهم فيه و يميزك عن الآخرين و لا تقلق ففتح مدونة يكون مجانيا المهم ان تبحث عن موضوع معين تختص به . هذه الطريقة هي من احسن الطرق لكي تبتدا مشروعك بحيث ستكسب المال عن طريق الاشهارات اي الاعلانات ، الممولين ، او حتى ماركتك الشخصية . ادخل على موقع Blogger لكي تنشا مدونتك الخاصة مجانا .

2.قم بالتدريس اونلاين : 
اذا كانت لديك اي قدرة او مهارة او كنت خبيرا و تعلم  عن موضوع ما و في اي مجال يريد الناس الاستفادة منه و تعلمه، اذا لم لا تصنع فيديوهات تعلم فيها الناس هذه المهارة ايا كانت فمثلا الطبخ , تدريس مواد علمية  , مواد ادبية , البرمجة , الاداء الصوتي , التمثيل , كيف ثتق بنفسك اكثر , تدريس اللغات كيفية , وضع الميك اب محال قص الشعر و تصفيفات الشعر المبتكرة و الحديثة  ، كيفية الاستعداد لمباراة ما او لمسابقة ما الفن ، الموسيقى ....  الجميل في التدريس اونلاين انك عندما تقوم بعمل كورس معين فانك ستصور الشرح لدرس معين مرة واحدة و تضعه ليس كما في الواقع حيث يجب ان تعيد الشرح لكل متعلم .
يمكنك اذا التسجيل على مواقع عربية و عرض مهاراتك كموقع teachprivate.com او موقع udemy.com الذي يعتبر من اشهر المواقع و فيه ستجد كورس يعلمك كيفية التدريس اونلاين و الموقع لا يعد عربيا و لكنه يحتوي على العديد من الكورسات التدريسية بالعربية اما اذا كنت وتكلم لغات اجنبية فيمكنك تسجيل كورسات بهذه اللغات و كسب المزيد . لا تعتقد انه من الصعب انجاز مثل هذه الكورسات فهناك مثال لشاب مغربي يحتدى به حيث قام بوضع كورسات لتعليم الاجانب كيفية صنع طاجين مغربي و باللغة الانجليزية مع ان لغته لم تكن جيدة جدا و قد تمكن جمع اكثر من 2000 دولار امريكي .

3. قم بكتابة و بيع كتاب إلكتروني 

هل لديك قصة ترغب بكتابتها , خبرة في مجال ما ، حرفة ما ، معارف في موضوع معين .... يمكنك اذا صنع كتاب إلكتروني عن اي موضوع يمكن ان يجلب القراء . يمكن ان تبيعه على متجر ابل حيث يكون بصيغتي pdf او epub . ايضا يمكن أن تبيعه على امازون من خلال متجر kindle العالمي و غيرها من المنصات ... اكتب كتابا صغيرا يجتوي على 15000 الى 20000 كلمة و ابدا في بيعه و التسويق له .
 احيانا يمكن ان تكون المدونة نقطة بداية لنشر كتابك الخاص . و الواقع ان العديد من المدونين يحققون ارباحهم و مداخيلهم ببيع كتبهم على مدوناتهم . لا تقلق لا يلزمك ان تكون كاتبا كبيرا لكي تقدر على  الكتابة ، يلزمك فقط ان تكتب عن موضوع انت ترى نفسك تعلم عنه الكثير ، و لا بد ان تجد موضوعا ما انت شغوف به و تقضي معظم اوقات فراغك في البحث عنه او في الاستمتاع بالقيام به ، مهما تظن انه تافه و لن يجلب الزوار لمدونتك او المشاهدين لفيديوهاتك فقط حاول و اكتب و لا تتردد فأن تجرب خير من أن تحلم فقط . 
كيف تبدأ انشاء قناتك كتابك الخاص ؟ اين تبيعه ؟ ترقبوا المقال المفصل و البسيط و قوموا بالتسجيل على معنا و ذلك بالرجوع الى الصفحة الرئيسية و وضع الاسم و البريد الاكتروني يسار الصفحة ، لكي يصلكم فور نشره .

4. اصنع تطبيقات الهواتف     
 ربما تكون المصمم التالي لفلابي بيرد ، بويمون غو و غيرها من التطبيقات التي تعرف شهرة واسعة عالميا , يلزمك اولا فكرة و ان وجدتها لا تنتظر طبقها حالا ، ربما ليس لديك أفكار حاليا لكن الطريقة التي ستساعدك هو ان تدخل تطبيقات عدة و تجرب مختلف التطبيقات و كيف يفكر المصممين و الطريقة التي يتبعونها في جذب انتباه اكبر عدد من الناس . ربما ستفكر بانك لست خبيرا في هذا المجال لكن لكن هذه الايام أصبح سهلا تصميم التطبيقات  ذلك بالإعتماد على ببناء للتطبيقات ، و الافضل ان تبدا تعلم البرمجة ، رغم انه مجال غير سهل و لكنه يستحق . اسال نفسك أولا ماهي نوعية التطبيق الذي تريد صنعه ثم ابحث عن السوفتوير الذي سيناسب تطبيقك . يمكن ان تستخدم الريسكين لصنع تطبيقات شبيهة بالتطبيقات الموجودة فالسوق ، فمثال على ذلك فلابي بورد الشهير بعدما انشهر عرف الكثير  من النسخ و التطبيقات الشبيهة مثل فلابي يو ... العملية تتطلب بعض الخبرات البسيطة التي سنتكلم عنها لاحقا في المقالات القادمة .


5.قم بالتدريس اونلاين :
 اذا كانت لديك اي قدرة او مهارة او كنت خبيرا و تعلم  عن موضوع ما و في اي مجال يريد الناس الاستفادة منه و تعلمه اذا لم لا تصنع فيديوهات تعلم فيها الناس هذه المهارة ايا كانت فمثلا الطبخ , تدريس مواد علمية  , مواد ادبية , البرمجة , الاداء الصوتي , التمثيل , كيف ثتق بنفسك اكثر , تدريس اللغات كيفية , وضع الميك اب محال قص الشعر و تصفيفات الشعر المبتكرة و الحديثة  ، كيفية الاستعداد لمباراة ما او لمسابقة ما الفن ، الموسيقى ....  الجميل في التدريس اونلاين انك عندما تقوم بعمل كورس معين فانك ستصور الشرح لدرس معين مرة واحدة و تضعه ليس كما في الواقع حيث يجب ان تعيد الشرح لكل متعلم .
يمكنك اذا التسجيل على مواقع عربية و عرض مهاراتك كموقع teachprivate.com او موقع udemy.com الذي يعتبر من اشهر المواقع و فيه ستجد كورس يعلمك كيفية التدريس اونلاين و الموقع لا يعد عربيا و لكنه يحتوي على العديد من الكورسات التدريسية بالعربية اما اذا كنت وتكلم لغات اجنبية فيمكنك تسجيل كورسات بهذه اللغات و كسب المزيد . لا تعتقد انه من الصعب انجاز مثل هذه الكورسات فهناك مثال لشاب مغربي يحتدى به حيث قام بوضع كورسات لتعليم الاجانب كيفية صنع طاجين مغربي و باللغة الانجليزية مع ان لغته لم تكن جيدة جدا و قد تمكن جمع اكثر من 2000 دولار امريكي .
المقالات القادمة :


6. إنشاء قناة على اليوتيوب

يعتبر اليوتيوب من اهم المنصات لنشر اي نوع من الفيديوهات ، لدى إن كنت تتميز بموهبة ما ، اي موهبة كانت يكفي ان تثير اهتمام الناس و ان يرغبوا بمشاهدتها فاذا انشئ قناتك في اقرب وقت و لا تؤجل ، حتى لو لم تكن لديك اي موهبة او هواية فيكفي ان تبحث عن مضمون و مواضيع تشد انتباه المشاهد .
 يوجد الكثير من القنوات متخصصة في مجالات عديدة و متنوعة ، يجب ان تكون متميزا في موضوع قناتك هذا لا يعني انه يجب ان تكون عبقريا في الإبداع لكنك ستلاحظ فور دخولك لليوتيوب انواع الفيديوهات التي تثير الانتباه و التي ستجعلك ايضا تريد مشاهدة الفيديو ،هذا هو المطلوب و الذي ينبغي ان تركز عليه اثناء اختيارك لنوع الفيديوهات التي ستختارها .
ايضا لايلزمك ان تكون خبيرا او متمرسا ينبغي فقط ان تكون ذكيا في وضع عناوين لفيديوهاتك و تضع فيديوهات يرغب الناس في مشاهدتها فمؤخرا ظهر نوع جديد من القنوات مثلا مقاطع لتقطيع الصابون لابد و انك شاهدت مقطعا من هذه المقاطع سواء في اليوتيوب او الانستغرام , هذه المقاطع وجدت انتشارا واسعا فعند مشاهدتها يشعر اي شخص بالراحة و الغريب من الامر ان مثل هه المقاطع تجد عليها ملايين المشاهدات و ايضا فيديوهات و مقاطع لتقطيع كرات الاستحمام الفوارة , اللعب بالسلايم  او حتى اذا كنت صاحب حرفة نجار , حداد , خياط , سباك , صباغ , تصنع الفخار فقم بتسجيل نفسك و انت تصنع منتجا تعتقد انه سيلاقي اعجاب الناس و سيرغبون بمشاهدته قم بوضعه على قناتك باليوتيوب حيث يمكنك تحقيق مدخول باستخدام غوغل ادسنس و ايضا ستعرف الناس على عملك . كما اذا كنت تجيد الترجمة يمكنك ان تركز على مجال معين يحتاجه الناس كمجال تطوير الذات ثم قم بوضع فيديوهات عبارة عن مقالات تترجمها او يمكنك ان تترجم فيديوهات اجنبية و تتفاهم مع صاحب هذه الفيديوهات , ابحث عن ايميله الخاص في قناته سواء في صندوق الوصف او وصف قناته و من ثم تناقش معه حول الموضوع .
ما هي أنواع الفيديوهات التي ممكن ان تتخصص فيها
https://www.youtube.com/watch?v=IV4mDZF6jzU
https://www.youtube.com/watch?v=Br_hc2dvQmQ
https://www.youtube.com/watch?v=tqGYvBnqcdE
https://www.youtube.com/channel/UCCZIevhN62jJ2gb-u__M95g/videos
https://www.youtube.com/watch?v=Iz_FenFkZhU

7.إعرض عملك :
قم انت بعرض اعمالك على الاخرين ،و ذلك حسب شغفك فمثلا اذا كنت تحب الكتابة فابحث عن مدونات و مواقع ، تقوم بعرض مقالات و قم بالبحث عن طريقة للتواصل معهم، و غالبا ما ستجدها في الموقع ،  ارسل لهم نماذج من اعمالك و احرص على ان تكون الافضل لكي ترغبهم في توظيفك كمساعد كل ما يلزمك هو الصبر و العمل .و إن لم تكن تعرف شيئا اي ليس لديك اي مهارة فتعلم مختلف المهارات الوقت الذي تضيعه تعلم فيها مهارة من الانترنيت، و سنكتب لاحقا مقالة عن المهارات التي من الممكن ان تعلمها .


8.قم بالاشهار لمنتج ما  ( التسويق ) :

طريقة أخرى و هي أن تقوم بفتح حساب انستغرام أو حتى تويتر  مثلا للملابس , للساعات , للاكل ...أي منتوج يمكن أن يكون قابلا للبيع و من المهم أن تحرص على أن يكون حسابك فيه تفاعل ، و العديد من المتابعين و بعد أن تتحقق من هذه الخطوة، قم بالبحث أيضا في محرك البحث عن شركات تبيع المنتوج ،الذي انت تضعه في حسابك و تواصل معهم لكي تقترح عليهم ان تضع منتوجهم في حسابك، بمقابل مبلغ ما او اتركهم ليحددوا المبلغ الذي يريدونه . و كما هو ملاحظ فان العديد من الحسابات في الانستغرام، ذو كمية كبيرة من المتتبعين يقومون بعمل اشهار لاي منتج و يكسبون مبالغ هامة . يمكنك ايضا تسويق منتجات مواقع مشهورة تدفع لك مقابل كل عملية بيع عمولة Amazon.com , ShreAsale.com .
لاحقا .


9.التعليق الصوتي , اتمتلك صوتا مميزا ؟
اذا كنت تمتلك صوتا مميزا او حتى ان لم تكن لكن تحب مجال التعليق الصوتي و دائما ما تقلد قارئي الكتب , او معلقين على مباريات كرة القدم , معلقي الافلام الوثائقية ...... فيمكنك ان تصبح مؤذيا صوتيا لكن في الاول يلزمك شراء ميكروفون و مكان هادئ لتبدا العمل في المجال  . من بين المواقع التي تقدم هذه الخدمة voicebunny.com .


10.انشأ مجموعة على الفيسبوك :
طرق التسويق
يمكنك ان كانت لديك مجموعة على الفيسبوك ،بان تضع منتوجاتك فيها بالطبع يجب ان يكون لديك تفاعلا كبيرا على مجموعتك، و ايضا عددا كبيرا من المنخرطين و بذلك يمكن ان تضع منتجاتك المادية او الرقمية للاشهار  ،لا تقلق ليس من الضروري ان تكون منتوجاتك مادية اي موجودة على ارض الواقع ،فبامكانك مثلا بيع منتجات رقمية كاقمصة لرسومات انت صنعتها ،اونلاين للمنخرطين معك في المجموعة، او تقوم بالدروبشيبينغ لاي منتج كان ،مع تذكر انه لا يجب ان ترغم المنخرطين على الشراء و الا سيكرهون مجموعتك لكن حاول احيانا ان تقترح بطريقة ذكية هذه المنتوجات ،فمثلا كانت مجموعتك مجموعة خاصة للرشاقة ، و انت تبيع في متجرك على ايباي او غيره منتوجا يساعد على الرشاقة ، فيمكنك ان تضع و طبعا ليستفيد منه المنخرطين و تحرى المصداقية في بيع منتوجك .

11.دروبشيبينغ
الدروبشيبينغ بعجالة هو اعادة بيع سلعة من موقع ووضعها في موقع اخر بسعر ، يكون مناسبا و كل هذا بدون ان تكون السلعة بحوزتك بدون مصاريف شحن و لوجيستيك  .انت تقوم بالتواصل مع المورد الذي ياخد طلبك ، ثم تقوم بشحنه على متجرك في الموقع الثاني لعملائك ، فمثلا تصنع متجرا على موقع ايباي و تتخصص في بيع منتجات معينة كبيع لوازم المنزل ، ادوات الصيد ... الخ و تدخل لموقع aliexpress بحيث يمكنك ان تاخد فكرة عن المنتجات داخل الموقع ، و ابحث عن موردين موثوقين و سوق لمتجرك على موقع ايباي ،و عندما تأتيك الطلبات ابدا بشحنها من طرف aliexpress إلى زبنائك .
اذا كنت تمتلك صوتا مميزا او حتى ان لم تكن لكن تحب مجال التعليق الصوتي و دائما ما تقلد قارئي الكتب , او معلقين على مباريات كرة القدم , معلقي الافلام الوثائقية ...... فيمكنك ان تصبح مؤذيا صوتيا لكن في الاول يلزمك شراء ميكروفون و مكان هادئ لتبدا العمل في المجال  . من بين المواقع التي تقدم هذه الخدمة voicebunny.com .

12.تصميم التشيرتات : 
من الممكن إن كنت مبدعا و حتى إن لم تكن، أن تبدا في صنع رسومات على تشيرتات اونلاين .حيث توجد العديد من المواقع التي من الممكن ان تقوم بإنشاء متجر خاص بك داخلها و من ثم قم باستخدام الطرق المتعددة لتسويق منتجاتك و استخدم هذه المواقع كوسيط في مقابل أن ياخد نسبة من الارباح  كموقع cafepress.com , Teespring.com , .Zazzle .

13.خدمات مصغرة :
هناك العديد من المواقع التي يمكن ان تخدم فيها الاخرين و تساعدهم و لكن ينبغي ان تكون لك مهارة ما و من ثم ضعها في الموقع فمثلا لو كنت تتكلم اللغات يمكن ان تدخل مجال الترجمة و تعرض اعمالك داخل الموقع او يمكنك البحث عن اشخاص يحتاجون لمهارتك هذه , و تذكر انه ينبغي ان تكون لك خبرة لكي يختارك المشغل و إن لم تكن فابدا بخلقها و بالتدريب عليها ووضع نماذج لاعمالك السابقة لجذب المشغلين لاختيارك  مثال على الخدمات المصغرة الترجمة ,  التعليق الصوتي , و مثلا اذا كانت لديك اجازة في تخصص ما باقترح ان تساعد في إنشاء مشروع التخرج لشخص يحتاج المساعدة، كورسات تعليمية تحدثنا عنها مسبقا  , البرمجة ، التصميم ، تطوير مواقع و تطبيقات....... من بين المواقع نجد موقع ikhedmah.com , kafiil.com ...

14.مصمم :
إذا كان تخصصك في التصميم أو حتى إن لم تكن , ينبغي فقط أن تحب هذا العمل و تبدا في تعلمه فسوق التصميم مربح جدا ، يمكنك العمل في تصميم شعارات الشركات اللوغوات ، ملصقات أو إعلانات ، ... المنافسة تعتبر مشتدة في هذا المجال لكن حاول أن تملأ رصيد خبراتك و تصقل مهاراتك لكي تجذب الاعمال اليك . اذا كان لديك تصميمات مسبقة تحتفظ بها لبعض اللوغوز ، رسوماتك اي شي بشرط ان يكون تصميمك الخاص و لا يوجد عليه صور ليست ملكك فيمكنك ان تضعها على موقع graphic leftovers ، او إذا كنت تصمم قوالب بلوغر يمكنك التسجيل على هذا الموقع themeforest , و إذا كنت مصمما محترفا فلا تخشى او تخجل من وضع اثمنة مناسبة لتصاميمك . قم ايضا بمنح تصاميم مجانية من اجل ان تسوق لتصاميمك المستقبلية و يصير اسمك معروفا . تعلم مختلف البرامج التي ستنفعك في الكثير من المجالات وخاصة مجال التصميم و اشهرها فوتوشوب و إبحث عن دورات تدريبية في بلدك و مدينتك لتعلم مختلف البرامج الخاصة بالمصممين ، كما يمكنك أن تجد دورات مجانية على اليوتيوب او ابحث في جوجل ... . يمكنك ايضا بيع تصاميمك و عرض اعمالك على مواقع الخبرات المصغرة التي ذكرناها في المقال .


15.قم ببيع صور على الانترنت :
إذا كنت تهوى التصوير و دائما ما تأخد صورا للطبيعة التي من حولك فلم لا تقم بوضع صورك للبيع على العديد من المواقع  ، و ايضا لكي تصير صورك جذابة حاول البحث عن كورسات او دورات على الانترنيت تتعلم فيها كيفية التقاط الصور باحترافية imgembed.com , istockphoto.com , photodune.com  ،تفتح حسابا على هذه المواقع و كل صورة تبيعها فانت تاخد عمولة عليها . مع أنه هذه المواقع هيا من تحدد ثمن الصور , حيث يتراوح ثمن الصور من 0,25 دولار الى 100 دولار لكن يمكن ان تبيع الصورة مرات عديدة ، و كلما بعت صورا اكثر كلما زاد ثمن صورك .س
كم من المال ممكن أن تكسبه من بيع الصور ؟

سنكتب لاحقا مقالات مفصلة عن هذه الطرق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????